• Sunday 5 May 2024
  • 2024/05/05 08:57:41
{إقتصادية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، إنجاز مشروع تشغيل وحدة الأزمرة في مصفى البصرة بطاقة  مليون و300 ألف لتر يومياً و وحدة الأزمرة في شركة مصافي الوسط بالدورة بطاقة 750 ألف لتر يومياً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأكد وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية حامد يونس، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه :"حرص الحكومة والوزارة على زيادة معدلات انتاج الطاقة التكريرية وتحسين الانتاج للمصافي الوطنية وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي والتحول التدريجي إلى تصديرها للأسواق العالمية". 

واضاف، ان "الجهود المخلصة في شركة مصافي الجنوب تمكنت من انجاز وتشغيل وحدة الازمرة في مصفى البصرة ، بطاقة مليون و300 الف برميل يومياً"، مشيرا ان "ذلك يأتي ضمن خطط الوزارة للاستفادة من الطاقات الانتاجية المتاحة من خلال مشاريع وحدات (الازمرة ) التي تهدف إلى زيادة وتحسين الوقود ومنها البنزين".

واشار يونس، الى "الانجاز الثاني الذي تحقق هو بتشغيل وحدة "الازمرة " في شركة مصافي الوسط بالدورة والذي يسهم في تعظيم وتحسين الخزين ، واضافة طاقة انتاجية بمعدل (750) الف لتر يومياً، إلى جانب الاستغناء عن استيراد البنزين عالي الأوكتان بكمية مليون و500 الف لتر يومياً".

اخبار ذات الصلة